بنعبد القادر: “محاربة الفساد قائمة وتستدعي نوعا من الهدوء”

أكد محمد بنعبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف باصلاح الادارة وبالوظيفة العمومية، أن “محاربة الفساد قائمة وتستدعي نوعا من الهدوء”.

واكد بنعبد القادر، خلال اللقاء الصحافي صباح اليوم التلاثاء 11 أبريل الجاري، الذي نظمته وكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع “الإدارة المغربية في مواجهة تحدي التخليق”، أن محاربة الفساد قائمة وتستدعي نوعا من الهدوء لتتبع مسار قضاياها وتطبيق أحكامها، التي توجد بيد القضاء المخول الوحيد للبث في أحكامها”.

وفي ذات السياق كشف وزير إصلاح الوظيفة العمومية، أن الإدارة المغربية إتخدت مجموعة من الإجراءات والتدابير لإصلاح منظومة الوظيفة العمومية، كان ضمنها  توقيف اجرة 3000 موظف شبح، ما بين 2012 إلى 2016، مشددا على ان مشكل الإدارة أكبر من مشكل الموظفين الأشباح، بل يرتبط في جزء منه بالموظفين الحاضرين الغائبين، مستدلا بفيديو “التغيب الجماعي لموظفي وزارة “مولاي حفيظ العلمي” بمراكش، قائلا: ” المشكل الأخطر ماشي هو الأشباح بل لي كيدخلو فالوقت ويخرجوا فالوقت أي مواقيت الدخول والانصراف ومابين  الدخول والانصراف اش دار وماذا قدم للمواطن”، مشددا على ان “الشبحية الحقيقية تتمثل في موظفين يأتون لعملهم دون فعل شيء، كيفما شفنا في فيديو مراكش”.

وشدد بنعبد القادر أن المغرب اليوم يسير نحو نموذج إصلاحي جديد يقوم على مفهوم الخدمة العمومية، موضحا  أن النموذج الذي “نطمح إليه مبني على القرب ويتميز بالفعالية والكفاءة والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة، ويقوم كذلك على النزاهة، في أفق الوصول إلى إدارة فعالة وقريبة من المواطن”.

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد اكد أن العشرات من المسؤولين متابعون بتهمة الفساد، مبرزا أن ملفاتهم معروضة على أنظار القضاء الذي سيقول كلمته الأخيرة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد