بنشماش يستضيف الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون

يزور وفد من الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا للمملكة المغربية، بدعوة من حكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين.

وتمتد هذه الزيارة من 18 إلى 21 أكتوبر 2017، وسينظم على هامشها ندوة حول موضوع “ظاهرة انتشار التطرف بمنطقة منظمة الأمن والتعاون بأوروبا، والاستراتيجية الكفيلة بالحد من استقطاب وتجنيد المنظمات الإرهابية للشباب: المقاربة المغربية”، وذلك يوم الجمعة 20 أكتوبر 2017.

وتشكل هذه الزيارة مناسبة هامة للتباحث حول المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك كالهجرة والامن والتعاون الاقتصادي والتنمية المستدامة والتحديات البيئية، وللوقوف على التجربة المغربية في مجال محاربة الإرهاب والتطرف وتدبير الشأن الديني، والاطلاع على المقاربة المغربية في مجال تعزيز ونشر مبادئ وقيم التسامح والتعايش. كما سيقوم وفد الجمعية البرلمانية بزيارة ميدانية لبعض المعالم الدينية والمؤسسات المشرفة على تدبير الشأن الديني ببلادنا.

يشار أن هذه الزيارة تندرج في إطار تقوية التعاون بين مجلس المستشارين والجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا في إطار وضع “شريك من أجل التعاون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد