بنشماش يدعو إلى تكوين برلمان منتدى لبرلمانات شمال غرب إفريقيا

أكد رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش على أهمية البعد البرلماني في تعزيز العلاقات المغربية ـ النيجيرية، داعيا الى التفكير في خلق منتدى لبرلمانات شمال غرب إفريقيا، كإطار للحوار المثمر والعمل المشترك والترافع لصالح قضايا وشعوب القارة الإفريقية.

كما سلط بنشماش الضوء على أهمية الاتفاقيات الموقعة بين البلدين تشكل قاعدة صلبة لتطوير العلاقات الاقتصادية، داعيا في هذا الإطار برلماني البلدين إلى مواكبة وتنشيط هذه الدينامية الاقتصادية المتميزة.

ومن جانبه شدد المسؤول النيجيري على أهمية الدور الذي يلعبه برلمانيي البلدين في مواكبة وتعزيز المسار الجديد للعلاقات الثنائية للبلدين، وخاصة على مستوى تفعيل الاتفاقيات الهامة الموقعة بين البلدين في شتى المجالات، كما دعا إلى تبادل الزيارات بين برلمانيي البلدين، والاستفادة من التجارب والخبرات، وتكثيف التنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الدولية.

وقال رئيس مجلس الشيوخ النيجيري، إن الزيارة الملكية السامية شكلت فرصة للتفاعل ليس فقط مع فخامة رئيس الجمهورية، بل مع الشعب النيجيري، معتبرا إياها مؤشرا ايجابيا على أن هذه العلاقات ستكون لها آفاقا واعدة لفائدة الشعبين والبلدين الصديقين.

التقى رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش،و رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية نيجيريا الفيدرالية، أبو بكر بوكالا ساراكي، والوفد المرافق له، يوم الخميس 16 مارس 2017 بمقر المجلس، كماحضر الاستقبال السيد عبد الإله الحلوطي، الخليفة الثاني لرئيس مجلس المستشارين، والسيد رشيد المنياري، عضو مكتب المجلس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد