بنشماش: على قيادات الأحزاب تقديم إستقالتها إستجابة لخطاب العرش

دعى حكيم بنشماش عضو المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة، قيادات الأحزاب السياسية إلى تقديم إستقالتها، كما فعل إلياس العماري، تحملا لمسؤولياتها السياسية، ما بعد خطاب العرش.

وطالب بنشماش في تصريح للمصدر ميديا عقب الندوة الصحفية التي عقدها إلياس العماري على خلفية تقديم إستقالته من أمانة حزب الأصالة والمعاصرة من المسؤولين االسياسين إتخاد نفس القرار السياسي الذي أقدم عليه “العماري”، معتبرا أن كل القيادات الحزبية معنية بخطاب الملك الأخير متمنياً أن تتخذ قيادات أحزاب سياسية نفس القرار الذي اتخذه “إلياس العماري”.

وأضاف عضو المكتب السياسي أن إستقالة العماري من أمانة جزب الأصالة “سلوك إيجابي” في ثقافة سياسية ترفض تحمل المسؤولية،  خاصة بعد الخطاب الملكي الذي خاطب مسؤولين، والذين تفاعلوا مع الخطاب كأنهم غير معنيين.

واكد بنشماش في سياق ذات التصريح  إن “المكتب السياسي أجمع على رفض استقالة إلياس العماري من قيادة الحزب”، مضيفا أن  ” للحزب قانون أساسي و ليس من صلاحيات المكتب السياسي قبول أو رفض الإستقالة، بل سيتم رفعها إلى المجلس الوطني الذي سينعقد في الدورة المقبلة نهاية شتنبر و بداية أكتوبر، للبث فيها”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد