بنشماش: الأحزاب الديمقراطية في شمال إفريقيا مطالبة بالبحث عن سبل جديدة لتقوية العمل المشترك

انطلقت، صباح اليوم السبت 23 فبراير 2019، أشغال لقاء طنجة التشاوري لشبكة الأحزاب الديمقراطية في شمال أفريقيا، الذي يحتضنه حزب الأصالة والمعاصرة بمشاركة 17 حزب يمثلون المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا ومصر.

وأكد بنشماش، خلال تصريح صحفي بالمناسبة، أن هذا المؤتمر الثالث من نوعه، والذي ينظم تزامنا مع الذكرى 61 لمؤتمر طنجة، يعد لحظة للبحث عن إمكانيات إنضاج شروط تأسيس شبكة للأحزاب السياسية الديمقراطية بشمال إفريقيا، وسبل تقوية العمل المشترك بين الأحزاب الديمقراطية في شمال إفريقيا لمواجهة التحديات المختلفة التي تعاني منها شعوب ودول المنطقة.

وأوضح الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ان هذا اللقاء يعكس طموح قيادات هذه الأحزاب في إيجاد فعل وأرضية عمل مشتركة، تستوعب دروس وأخطاء الماضي، وتضع بالحسبان أنه مالم يلتقي الأحزاب التي بينها قواسم مشتركة على أرضية ترتيب قواسم العمل المشتركة فإن الوضع سيزداد سوءا.

ويتضمن جدول أعمال اللقاء، المنظم بمدينة طنجة يومي 23 و24 فبراير، كلمات لأمناء وممثلي الأحزاب المشاركة وورشة لتقديم ومناقشة مشروع الأرضية السياسية للشبكة وتشكيل سكرتارية المتابعة، وكذا جلسة عامة لتقديم تقرير عن أشغال الورشة وتلاوة البيان الختامي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد