بنسعيد يجري مباحثات ثنائية مع المديرة العامة لليونيسكو وعدد من وزراء الثقافة

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد مباحثات ثنائية مع عدد من المسؤولين الأجانب، وذلك على هامش مشاركته في أشغال مؤتمر دولي حول السياسات الثقافية بالعالم والمنعقد بالعاصمة المكسيكية مكسيكو.

وتباحث بنسعيد مع المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي حيث تمحورت هذه المباحثات حول أشغال تحضير الدورة 17 لاجتماع السنوي للجنة التراث غير المادي لليونيسكو، المقرر تنظيمه في الرباط خلال شهر نونبر.
وذكر بنسعيد كما بانخراط المملكة المغربية، تحت القيادة المستنيرة للملك محمد السادس، في حماية التراث اللامادي على الصعيد العالمي.

في غضون ذلك، عقد المسؤول الحكومي المغربي مباحثات ثنائية مع مبروكة توفى، وزيرة الثقافة الليبية وجان ميشيل أبيمبولا، وزير السياحة والثقافة والفنون بجمهورية البنين وفاليري كابور، وزيرة التواصل والثقافة والفنون والسياحة بجمهورية بوركينا فاسو.
وكانت هذه اللقاءات فرصة للتذكير بالتزام المملكة المغربية بخدمة الثقافة وبحماية الأعمال الثقافية والتراث الإفريقي وبمكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد