بمناسبة اليوم العالمي للشعر .. كتاب المغرب يسلطون الضوء على الإبداع في زمن الجائحة

عقد المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب، اجتماعا عاديا عن بعد، يوم الأحد 28 فبراير 2021، خصص لمناقشة مجموعة من النقاط المدرجة ضمن جدول الأعمال.

ونوه أعضاء المكتب التنفيذي في بداية الاجتماع، بالظروف الجيدة التي تمر فيها العملية الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا ببلادنا، والتي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما أشادوا بمختلف الإجراءات التي واكبت هذه العملية، من توفير اللقاح وتعميم التلقيح ومجانيته، وبما طبعها من عدالة في الوصول إلى التطعيم وشفافية ودقة ومصداقية، ما جعل بلادنا في الصفوف الأمامية للدول السباقة إلى توفير اللقاح ومباشرة عملية التلقيح.

وانتقل أعضاء المكتب، وفق بلاغ الاتحاد، إلى مناقشة مجموعة من النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال الاجتماع، منها تقييم حصيلة عمل المكتب التنفيذي خلال المدة الفاصلة بين المؤتمر العام العادي لاتحاد كتاب المغرب بطنجة والفترة الحالية، بما يطبعها من أجواء الإعداد لتنظيم المؤتمر العام الاستثنائي المقبل، بعد زوال الجائحة.

فضلا عن ذلك، يضيف البلاغ، الذي تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، تناول المجتمعون بعض المستجدات المتعلقة بالوضع التنظيمي الحالي لاتحاد كتاب المغرب، وبإقرار اجتماع مقبل للمكتب التنفيذي واللجنة التحضيرية المنتدبة من مؤتمر الاتحاد بطنجة.

ودعا المكتب التنفيذي، بهذه المناسبة، إلى توجيه نداء إلى فروع الاتحاد لمواصلة أنشطتها الثقافية، في أفق الاحتفاء باليوم العالمي للشعر لهذه السنة، بمثل ما أقر تنظيم ندوة عن بعد حول “الإبداع في زمن الجائحة”، وبرمجة سلسلة زيارات لأعضاء الاتحاد ورموزه، ممن تقرر تكريمهم في مؤتمر طنجة ولم يتأت للاتحاد ذلك، نتيجة ما عرفه المؤتمر من أحداث مأسوف عليها.

وعلى صعيد آخر، تدراس المجتمعون بعض القضايا، منها إصدار العدد المقبل من مجلة “آفاق” حول “الإبداع والوباء” ومنشورات الاتحاد، وبرمجة الحلقة الثالثة والأخيرة من سلسلة الحلقات التمهيدية لتأسيس جبهة ثقافية لنصرة القضية الوطنية الأولى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد