بمشاركة “المصدر ميديا”..تنظيم دورة تدريبية بعنوان “المعايير الدولية والاقليمية لحماية حرية التعبير”

نظمت الاكاديمية السويسرية لحقوق الانسان والمركز العربي للتربية على القانون الدولي الانساني وحقوق الانسان، ومؤسسة “المصدر ميديا”، دورة تدريبية عن بعد بعنوان “المعايير الدولية والاقليمية لحماية حرية التعبير”.

وتم تأطير الندوة التي عرفت مشاركة فاعلة، من طرف الاستاذة فاطمة الزهراء ماء العينين وهي باحثة ومدربة في مجال القانون الدولي لحقوق الانسان، والبروفيسور محمد أمين الميداني وهو أستاذ القانون الدولي لحقوق الانسان بسترابورغ، والمستشار محمد الضاحي رئيس اللجنة العربية لحقوق الانسان بجامعة الدول العربية، إضافة الى الدكتور حسن سعيد المجمر الخبير في حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، والاعلامي أنس بنضريف مدرب في الامن الرقمي.

وتطرقت الدورة التدريبية لعدة محاور متعلقة بحقوق الانسان، من أبرزها “القيود الواردة على ممارسة حرية التعبير”، و”مدى التزام وسائل الاعلام بمعايير احترام حقوق الانسان”، و”استخدام معايير حقوق الانسان في التحرير الصحفي”، اضافة لمحوري “الأمن الرقمي وحماية المعطيات الشخصية للافراد” و”الاليات الدولية لحماية حرية التعبير”.

وقد عرفت هذه الدورة التكوينية التي نظمت يومي 29 و30 من شهر ماي، مشاركة مكثفة من طرف المهتمين بالمجال الحقوقي بالمغرب وخارجه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد