بلمختار…أجور متأخرة وأساتذة ينددون

تعيش وزارة بلمختار مؤخرا على وقع التنديدات والإضرابات، فبعد إعلان التنسيقية الوطنية لخريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين من فوج 2014-2015، الإعلان عن خوض إضراب عن العمل، تعتزم التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب، تنظيم وقفة إحتجاجية وطنية.

وينتظر أن تنظم التنسيقية الوقفة، يوم الخميس 16 مارس 2017 على الساعة الرابعة، أمام مقر ولاية الرباط سلا القنيطرة، بحضور الأطراف الموقعة على المحضر، في شخص كل من النقابات التعليمية الست والمبادرة المدنية، وذلك إحتجاجا على الخرق السافر لمحضري إثفاق 13و21 أبريل، وتنديدا بمقتل جنين الأستاذة المرسبة صفاء الزوين.

فيما دخلت التنسيقية الوطنية لخريجي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين من فوج 2014-2015، هي الأخرى في إضراب، بعد أن أعلنت عن خوض إضراب عن العمل يومي 14 و15 مارس الجاري، بمختلف المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، ضدا على ما أسمته “سياسة الآذان الصماء التي تنهجها المصالح المعنية بتنفيذ المرسوم 2.16.452 الصادر بالجريدة الرسمية بتاريخ 17 نونبر 2016”.

واستنكرت التنسيقية في بلاغها تلاعب الوزارة الوصية بحقوق الشغيلة وتماطلها في تسوية الوضعية الإدارية لعدد من الأساتذة العاملين بمديريات وزارة التربية الوطنية بربوع المملكة، لا سيما عدم صرفها للمستحقات المالية والأجور الخاصة بالأربعة أشهر الأخيرة من سنة 2015.

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين قد نظت يوم أمس الثلاثاء 14مارس 2017، وقفة احتجاجية بالشموع بساحة البريد بالرباط، تنديدا بالإجهاض الذي تعرضت له زميلتهم صفاء الزوين، بعد التدخل الأمني العنيف في حقها خلال وقفة احتجاجية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد