بلفقيه: لن نسمح لأي أحد أن يمس بتوابث المملكة أو يوظف الدين في السياسة

كشف سمير بلفقيه مرشح الأمانة العامة لحزب  الأصالة والمعاصرة، خلال المؤتمر الرابع للحزب، أن التحالف مع حزب العدالة والتنمية ممكنن، وأن الحزب ” لن يسمح لأي أحد بأن يمس بتوابث المملكة أو يستعمل الدين في العمل السياسي”.

واكد بلفقيه في تصريح للمصدر ميديا، أن قرار التحالفات هو قرار يعود إلى مؤسسات الحزب، التي سيعمل، في حال فوزه بإنتخابات الأمانة القادمة، على إرساء دعائم الديمقراطية الداخلية ضمن هياكلها بما يسمح بإنخراط الجميع بشكل ديمقراطي للتقرير في المحطات المستقبلية، وضمنها إمكانيات التحالف مع حزب العدالة والتنمية.

وتابع مرشح الأمانة العامة لحزب الجرار، أن مستوى التحالفات مع العدالة والتتنمية يحكمه، حسب وجهة نظره، مستويان، مستوى مرجعي مختلف ” لا يمكن ان نسمح ضمنه بخصخصة المشترك أو التملك الفئوي للمشترك، أو الدفع نحو إستغلال المشترك في العمل السياسي”، ومستوى ثان يتعلق بالتدبير المشترك لقضايا السياسات العمومية، التي يمكن ان يتحالف الحزب ضمنها مع العدالة والتنمية من أجل خدمة المصالح المشتركة للمغاربة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد