بلعربي: حكومة “العثماني” لم تقدم اقتراحات جدية ومعقولة بخصوص الأجور

أكد علال بلعربي، القيادي في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الحكومة لم تقدم اقتراحات جدية ومعقولة فيما يتعلق بسياسة الأجور في جولة الحوار الاجتماعي الجديد.

وأوضح بلعربي في اتصال للمصدر ميديا، أن الحكومة لم تقدم “عربون على مصداقية الحوار”، وأن الاقتراحات المقدمة فيما يتعلق بالزيادة في الأجور والتعويضات اقتراحات غير عملية وغير معقولة وغير منطقية وغير قابلة للنقاش خصوصا فيما يتعلق بسياسة الأجور والتعويضات.

واضاف القيادي في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أنه ومنذ 2011 لم تكن هناك أي زيادة في الأجور والتعويضات، في ظل واقع معيشي مرتفع لم يواكب بسياسة لدعم القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة وان الحكومة استفادت من الناحية المالية عبر سياساتها المعتمدة والتي ساعد المناخ العام من خلال صندوق المقاصة وعائداته، وصندوق التقاعد الذي مكن من تحقيق استفادة مالية بـ 6.4%، والسنة الفلاحية الجيدة، من إمكانيات مالية مهمة، لم تستثمر في دعم القدرة الشرائية للمواطن.

وتابع بلعربي أن العرض الحكومي لا يرقى إلى مستوى الحوار الاجتماعي، ولا يعكس ما تم التعبير عنه في وقت سابق “نحن نتفاوض على اشياء جديدة والحكومة لازالت لم تنفد التزاماتها المقررة في مخرجات حوار 26 أبريل 2011، ففي الوقت الذي نتفاوض ضمنه على المستقبل كان لزاما على الحكومة على الأقل أن تفي بالتزامات 2011، متسائلا : “الحكومة تريد حوار جدي ومسؤول وفي نفس الوقت قانون الإضراب  الذي يهم الطبقة العاملة والموظفين بشكل مباشر يناقش في البرلمان..؟!”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد