بلجيكا: اعتقال أربعة اشخاص بعد العثور على مخبأ أسلحة في بروكسل

تمكنت مصالح الأمن البلجيكية ليل الثلاثاء الأربعاء، من إعتقال أربعة أشخاص في بروكسل، كما عثرت على أسلحة اثر مداهمات في اطار مكافحة الارهاب.

وأوضحت النيابة الفدرالية البلجيكية انه تم توقيف اربعة اشخاص للاشتباه بعلاقتهم بمجموعة سائقي دراجات نارية بلجيكيين مرتبطة بحركة جهادية ليل الثلاثاء الاربعاء بعد العثور على مخبأ أسلحة في بروكسل .

وأضاف الناطق باسم النيابة أنه يشتبه “بوجود علاقة مباشرة لهم مع أعضاء من مجموعة ‘ راكبي الدراجات النارية الانتحاريين ” وخصوصا مع شخصين اثار توقيفهما في نهاية 2015 جدلا في بلجيكا وتسبب بإلغاء احتفالات رأس السنة خشية وقوع اعتداء .
من جانب آخر، اوقف رجل في ال42 عاما صباح الأربعاء في شمال فرنسا خلال عملية مشتركة فرنسية بلجيكية لمكافحة الارهاب للاشتباه بتحضيره لـ”عمل عنف”.

وأوقف هذا الرجل في ضاحية مدينة ليل، ويشتبه في كونه على صلة بمجموعة من راكبي الدراجات النارية البلجيكيين المرتبطين بالأوساط الجهادية، يعرفون بـ”كاميكاز رايدرز “.

من جهة أخرى، أتاحت هذه العمليات للشرطة البلجيكية العثور على “العديد من الاسلحة ” في مرآب، حيث تم ضبط “رشاشي كلاشينكوف بين الاسلحة التي عثر عليها “

واوضحت النيابة الفدرالية في بيان ان هذا الملف منفصل تماما عن التحقيقات الجارية في بلجيكا حول اعتداءات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر 2015، وعن الهجمات التي اوقعت 32 قتيلا في مطار ومترو الأنفاق ببروكسل في مارس 2016 .
وأكدت أنه لا يوجد اي رابط ايضا مع الاعتداء الذي احبط في محطة بروكسل للقطارات في 21 يونيو الماضي حيث قتل رجل مشبوه اراد تنفيذ اعتداء اثر انفجار حقيبته المفخخة في الطابق السفلي للمحطة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد