بلاجي: مستجدات تشكيل الحكومة سيعرضها بنكيران على الملك

أكد القيادي في حزب العدالة والتنمية عبدالسلام بلاجي في إتصال خص به المصدر ميديا، حول مطالبة بنكيران لأخنوش والعنصر بموقف نهائي قبل لقاءه بالملك، أن بنكيران ينتظر جوابا رسميا، بإعتباره مسؤولا أمام الملك عن تشكيل الحكومة، ومطالبا بتقديم الحكومة المشكلة او إعداد تقرير حول سير المفاوضات والمشاورات.

وتابع بلاجي “لحد الأن لا يوجد جواب مباشر من قبل الأحزاب التي يتفاوض معها بنكيران، ذلك أن الجواب عبر وسائل الإعلام لا يعد ردا رسميا”، مضيفا ” الوضع السياسي اليوم يتطلب تشكيل الحكومة، ولكن رغم الاتصالات التي أجراها بنكيران، ورغم تحديده لمهنجية المشاركة و دفعه بأن يتم الاحتفاظ بالتشكيلة السابقة الا أنه تلقى جواب التقدم والاشتراكية لوحدها، فيما فضلت الاحزاب الاخرى الاكتفاء بالصمت”.

وأوضح بلاجي ” الكل ينتظر اليوم عودة جلالة الملك الى أرض الوطن، فخلال الأسبوعين الماضيين قال بنكيران في احدى تصريحاته بأنه في حالة عدم تلقيه لأي رد من الحزبين المفروض أنهما في التشكيلة الحكومة فسوف يكون أمام حالتين ، الأولى تقديم التشكيلة الحكمومة أو تقرير حول تسيير تشكيل الحكومة”،  وأكد بلاجي بان حزب العدالة و التنمية  ساند بنكيران في اختيار وهو الان مازال متشبتا بالتزامه، قائلا ” المسألة يضبطها الدستور وليس القوانين الداخلية للأحزاب، فالعلاقة هنا هي علاقة ثلاثية بين الملك ورئيس الحكومة والأحزاب ولا علاقة لحزب العدالة والتنمية في التأثير على إختياره بل فقط أن الحزب سانده في إختياره”.

وكان رئيس الحكومة قد طالب مساء أمس الخميس، كل من عزيز اخنوش وامحند العنصر بالرد بشأن قبولهما المشاركة في الحكومة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد