بلاجي: بنكيران هو المعني الوحيد بتحديد الأحزاب المشاركة في الحكومة

أكد القيادي في حزب العدالة والتمية “عبد السلام” بلاجي في تصريح خاص للمصدر ميديا، معلقا على تأكيد تشبث حزب التجمع الوطني للاحرار،  بمشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي في الحكومة المقبلة، إن بنكيران ينتظر عودة الملك من إفريقيا ليخبره في حال تشكل الحكومة بأطرافها، أو في حالة تعذر ذلك بإستحالة تشكلها”، معتبرا أن بنكيران هو المعني الوحيد بتحديد الأحزاب المشاركة في الحكومة.

وإعتبر بلاجي أنه إذا كان من حق اخنوش أن يتشبث بدخول الإتحاد الإشتراكي للحكومة، فإن من حق بنكيران التشبث بتشكيل حكومته  وفق الحكومة السابقة، وخاصة ان الأعراف الدستورية العالمية والدستور المغربي تعطي الحق لرئيس الحكومة في تشكيل الحكومة وفق أحزاب الأغلبية التي يرى فيها  هو الأنسب والأجدر بدخول التشكيلة.

وكان عبد العزيز اخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار، قد أكد في لقاء جمعه بأعضاء حزبه صباح اليوم بمدينة إفران، أن حزبه متشبث بمشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي في الحكومة المقبلة وذلك بهدف تكوين حكومة قوية ومتكاملة، وذلك في رد قوي على تصريحات بنكيران  الأخيرة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد