بـ 6 متبارين .. المغرب يتصدر قائمة البلدان المتأهلة لنهائيات جائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا، عن تأهل 25 متسابقا في مرحلة التصفيات نصف النهائية، لجائزة كتارا لتلاوة القرآن الكريم في دورتها الرابعة، من ضمنهم ستة قراء مغاربة احتلوا الصدارة.

وذكر بيان المؤسسة العامة أن المغرب تصدر البلدان المتأهلة لهذه المرحلة من المسابقة المنظمة تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم”، يليه كل من العراق، ومصر ، وسوريا ، والفلبين ، وأندونيسيا ، والجزائر بمتسابقين من كل بلد ، فيما تأهل متسابق واحد من كل من الأردن ، وباكستان ، وتنزانيا، وليبيا ، وتركيا ، واليمن ، وإيران.

وجرى إلى حدود الآن بث 20 حلقة تلفزيونية من البرنامج، حيث تنافس في كل حلقة خمسة متسابقين، ضمن مراحل التصفيات نصف النهائية في برنامج خاص بالتعاون مع تلفزيون قطر، وتبقت 6 حلقات أخرى، خمسة منها لتحديد المراكز الخمس الأولى، وفي الحلقة النهائية يتم الإعلان عن ترتيب الفائزين الخمس بجائزة كتارا لتلاوة القرآن.

وتميزت الدورة الرابعة لجائزة “كتارا” لتلاوة القرآن الكريم بعدد أكبر من المشاركين حيث وصل عددهم إلى 2004 مشاركا من 18 دولة عربية و44 دولة غير عربية، تحت شعار “زينوا القرآن بأصواتكم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد