بعوي يدعو المقاولات الفائزة بصفقات المشاريع إلى تشغيل 200 من الاشخاص المكفوفين

ترأس عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، يوم الثلاثاء 17 ابريل 2018، اجتماعا مع أصحاب المقاولات ومكاتب الدراسات الفائزة بصفقات المشاريع التنموية التي أطلقها مجلس الجهة في مختلف المجالات، وذلك بحضور معاذ الجامعي، والي جهة الشرق، عامل عمالة وجدة أنجاد، خالد سبيع النائب الاول لرئيس الجهة، ورؤساء الفرق بالمجلس والمدراء الجهويين المصالح اللاممركزة وذلك ما أكده بلاغ صحفي توصلت المصدر ميديا بنسخة منه.

وفي مبادرة إنسانية، دعا رئيس جهة الشرق، المقاولات الفائزة بصفقات مشاريع مجلس جهة الشرق، الى توفير 200 منصب شغل، للأشخاص المكفوفين على صعيد جميع اقاليم الجهة، براتب شهري يصل الى 2500 درهم، الى غاية سنة 2021.

وأكد عبد النبي بعوي، في كلمته خلال الاجتماع على ان المكتب المسير لمجلس الجهة دأب على عقد اجتماعين على الاقل في السنة، مع المقاولات الفائزة بصفقات المشاريع التي اطلقها المجلس للوقوف على مدى تقدم الاشغال التي انطلقت بمختلف اقاليم الجهة بمبلغ مالي يقدر بحوالي 1 مليار و 100 ميلون درهم.

وأوضح رئيس الجهة، ان هناك تقدما في اشغال العديد من المشاريع التي تهم مختلف القطاعات والتي تجاوزت البعض منها نسبة 80 في المائة، مشيرا الى ان المكتب المسير سيعقد في الايام المقبلة اجتماعا مماثلا مع المقاولات الفائزة بصفقات المشاريع التي اطلقها مجلس الجهة في اطار اتفاقيات شراكة مع قطاعات حكومية مختلفة.

وكشف عبد النبي بعوي، عن مساهمة المشاريع التي اطلقها مجلس الجهة، في تشغيل ما بين 2000 و 3000 من اليد العاملة في مختلف مناطق جهة الشرق.

من جهته، شدد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، على ضرورة تحقيق الجودة في إنجاز المشاريع التنموية، داعيا المقاولات إلى ضرورة العمل على تشغيل اليد العاملة من أبناء المنطقة التي تجرى فيها أشغال هذه المشاريع.

وتم تقديم عدد من العروض عن المشاريع المبرمجة ضمن المخطط التنموي لمجلس جهة الشرق، وكذا نسبة الإنجاز المحققة في المشاريع التي انطلقت بها الأشغال حسب كل مجال بمختلف جماعات جهة الشرق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد