بعوي وعامل إقليم جرادة يشرفان على إعطاء الانطلاقة أشغال مشاريع تنموية بالمنطقة

في أطار الإستراتيجية المعتمدة من طرف مجلس جهة الشرق والرامية إلى فك العزلة عن العالم القروي وتشجيع ودعم التعاونيات بالجهة، قام عبد النبي بعوي، رئيس الجهة، إلى جانب عامل إقليم جرادة، مبروك ثابت، يوم الخميس 27 دجنبر 2018، بتوزيع مجموعة من الآليات لفائدة التعاونيات المستفيدة من رخص استثنائية لاستغلال الفحم الجدري بمدينة جرادة، بعد أن كانت هذه التعاونيات قد استفادت بدعم مالي من طرف مجلس الجهة وذلك ما أكده بلاغ توصلت جريدة المصدر ميديا بنسخة منه.


وتمت هذه العملية بحضور، ا أعضاء مجلس جهة الشرق الممثلين لإقليم جرادة، ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم وممثلي المصالح اللاممركزة وممثلي الهيئات السياسية والمنظمات النقابية وفعاليات المجتمع المدني.


وأكد عبد النبي بعوي، على استعداد مجلس جهة الشرق على الوقوف إلى جانب هذه التعاونيات من اجل مساعدتها على تسويق منتوجاتها من الفحم الحجري وتشجيعها على تحسين قدرتها الإنتاجية، مشيرا إلى أن الآليات الممنوحة لهذه التعاونيات التي تشغل اكثر 350 شخصا، بهدف توفير الظروف الملائمة لاشتغالها.


ومن جهتهم عبر رؤساء التعاونيات المستفيدين من الدعم عن شكرهم لرئيس مجلس جهة الشرق، معتبرين الآليات المقدمة لهم يتخفف من حجم معاناتهم وتوفر لهم الظروف المواتية للاشتغال بشكل مريح ستخفف عنهم العبء.


وعلى مستوى جماعة كفايت، قام عبد النبي بعوي، رئيس الجهة، إلى جانب عامل إقليم جرادة، مبروك ثابت، بتدشين طريق سيدي احمد-سيدي امحمد الرابط بين جماعتي كفايت ولبخاته والذي تم انجازه من طرف مجلس جهة الشرق في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، حيث سيمكن هذا المشروع من فك العزلة عن الدواوير القروية والمساهمة في التنمية السوسيو اقتصادية والاجتماعية للجماعتين.


وأعلن عبد النبي بعوي، عن أن مجلس الجهة قد أنهى انجاز أزيد من 135 كلم، من الطرق المعبدة ، وأكثر من 140 كلم، من المسالك الطرقية المنجزة الآليات المملوكة لمجلس للجهة وذلك على مستوى مختلف الجماعات الواقعة بالنفوذ الترابي إقليم جرادة.


وكشف رئيس الجهة عن أن إقليم جرادة استفاد من أكثر من 300 مليون درهم، في ظرف سنتين ونصف من طرف مجلس جهة الشرق، كما أن مجلس جهة الشرق أنجز مجموعة من المشاريع بالإقليم ويواكب تنمية الإقليم، مشيرا إلى أن المجلس سطر برنامجا واعدا بالنسبة للمنطقة وهناك مشاريع سترى النور في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد