بعد 49 عاما من ترك الدراسة ستيني يعود للدراسة بجامعة أنقرة

بعد 49 عاما من ترك الدراسة الجامعية بسبب تردي وضعه المادي، عاد التركي “حسن سورار” إلى المقاعد الدراسية في جامعة أنقرة، حيث يستعد للتخرج هذا العام.

وقال سورار( 67 عاما) للأناضول إنه حصل في 1968 على حق الدراسة في قسم التاريخ بجامعة أنقرة، وبعد سنة واحدة تركها بسبب سوء وضعه المادي.

وأضاف أنه إلتحق بالمدرسة العسكرية الحربية، وخدم في العديد من مناطق تركيا، حتى أحيل على التقاعد في 2003 برتبة عقيد.

وبعد استراحة لبضع سنوات في التقاعد، قرر العودة إلى الجامعة واكمال دراسة التاريخ، ونقل دراسته إلى جامعة “عدنان مندريس” بولاية آيدن غربي تركيا.

وأشار إلى أنه اضطر بسبب تعرضه لحادث مروري إلى ترك الدراسة لسنتين، إلا أن عزيمته في مواصلة الدراسة بالجامعة لم تتلاش حيث عاد إلى مقاعدها مرة أخرى بعد انتهاء علاجه.

وأشار إلى أنه حصل على درجات عالية في الدراسة، وعلى تقدير الأساتذه بالجامعة، مبينا أنه يستعد هذا العام للتخرج من الجامعة، بالتزامن مع تخرج ابنه.

وأعرب عن سعادته لتحقيق أكبر أحلامه وهو التخرج من الجامعة، مبينا أنه يشعر وكأنه في العشرين من عمره، ويغمره البهجة بسبب دراسته الجامعية بنجاح.

وبيّن أنه يدرس مناهجه حتى ساعات متأخرة ليلا، وفي اليوم التالي يحمل حقيبته المليئة بالكتب ويتوجه إلى الجامعة.

وأردف “كنت أحلم دائما بأني سأعود إلى الجامعة وأكمل دراستي، ومع عودتي إلى مقاعد الدراسة ينتابني شعور جميل، وأشعر بأني شاب بين الشباب”.

وأضاف”أحب الدراسة كثيرا، وعندما أتخرج من قسم التاريخ ، سأباشر بدراسة قسم الكهرباء والالكترونيك، وسأواصل الدراسة ما دمت حيا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد