بعد هزيمته في التوحيد والاصلاح بنكيران يعود للظهور من جديد

حمزة الأمين : الدار البيضاء

ينطلق بعد قليل من يومه الإثنين، اللقاء المفتوح الذي تنظمه شبيبة حزب العدالة والتنمية مع الأمين العام السابق، عبد الإله بن كيران، في إطار الملتقى الـ 14 للشبيبة، وذلك من أجل مناقشة مجموعة من المواضيع المتعلقة بالبيجيدي وبالتطورات التي يعرفها المشهد السياسي المغربي.

ويرتقب أن يثير اللقاء نقاشا قويا، حول مختلف القضايا التنظيمية والسياسية للحزب، سيما أن شبيبة حزب العدالة والتنمية، لا تتردد في التعبير عن استيائها من عدم تجديد ولاية ثالثة لبنكيران، على رأس الحزب، خصوصا بعد قرار إعفائه من قبل الملك محمد السادس من تشكيل حكومة العدالة والتنمية لولاية ثانية، بعد تصدره للمشهد السياسي والانتخابي في الانتخابات البرلمانية 2016.

ومنذ إعلان اللجنة المنظمة للملتقى الوطني الرابع عشر، برمجتها لقاء مفتوحا مع بن كيران، لوحظت سيادة ترقب كبير في صفوف أعضاء الحزب، والمتعاطفين معه، حول ما ستحمله مداخلة ”القائد السابق”، من مفاجآت.

يذكر أن آخر خرجة لعبد الاله بنكيران، التي شهدتها الجلسة الافتتاحية لمؤتمر شبيبة حزبه، تسببت في أزمة داخل أغلبية العثماني، عندما وجه بنكيران “مدفعيته الثقيلة” تجاه كل من عزيز أخنوش،رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد