بعد هجوم سيناء…نقاد ومنتجين يدعون إلى إلغاء مهرجان القاهرة السينمائي

بعد الهجوم الإرهابي الذي شهدته محافضة شمال سيناء والذي  ذهب ضحيته 305 أشخاص غاب الجمهور المصري عن أغلب عروض أفلام مهرجان القاهرة السينمائي.

ودفعت هذه الأحداث عددا كبيرا من النقاد والمشتغلين بصناعة السينما إلى المطالبة بإلغاء الحفل الختامي للمهرجان والاكتفاء بإعلان جوائز المسابقة الرسمية.

واعتبر المنتج هشام عبدالخالق أنه على إدارة المهرجان التفكير بشكل جاد لإلغاء حفل الختام احترامًا لمشاعر أسر الضحايا والمصابين الذين كتب لهم الله النجاة، فليس عيبًا إلغاء حفل الختام، ولكن المؤلم أن ننسى أرواحًا بريئة فجأة وكأن شيئًا لم يكن.

وقال نقيب السينمائيين المصريين مسعد فودة :”لأن نجوم الفن لن يحضروا احترامًا للذين رحلوا في الحادث الإرهابي”، مطالبًا بإقامة “حفل بسيط لتسليم الجوائز فقط”.

أما الدكتورة ماجدة واصف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي أكدت على أن إلغاء الاحتفال صعب بسبب وجود وفود أجنبية و أن جدول المهرجان تم تحديده سابقًا و من العيب إلغاؤه.

وقالت ماجدة واصف : “سوف أبذل كل ما في وسعي حتى يخرج حفل الختام هادئًا ومناسبًا للجو الحزين الذي يسيطر على مصر حاليًا…الفن لا ينفصل عن المشهد السياسي، ولذا يجب الإشارة إلى أن كل نجوم الوسط الفني يشعرون بالألم والوجع، ويحاولون تقديم أعمال فنية جادة تنتقد الممارسات الإرهابية و ترتقي بوعي المواطن، كيلا يقع فريسة سهلة للإرهاب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد