بعد نعت أسلوبهم بـ”الداعشي”..مستشارون ينسحبون من الجلسة مطالبين “العثماني” بالإعتذار

إنسحب مجموعة من المستشارين بمجلس الرباط، مساء اليوم الجمعة 26 أكتوبر، من دورة مجلس المدينة تنديدا بما اسموه “التصريحات الغير المسؤولة” لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني مطالبين إياه بتقديم إعتذار.

وشهدت الجلسة مشادات كلامية بين الأغلبية والمعارضة، ورفع لافتات تسنكر بشدة ما وصفته بـ”التصريحات الغير مسؤولة لرئيس الحكومة”، مطالبين الأمين العام لحزب المصباح بتقديم إعتذار على خلفية وصفه لأسلوب عمل مجموعة من المستشارين داخل مجلس  مدينة الراياط بـ”أسلوب الداعشية”.

وطالب المستشارين المنتتمين لكل من حزب الأصالة والمعاصرة والحركة الشعبية والإتحاد الإشتراكي ومستشار بالتجمع الوطني للأحرار بالمجلس الرباط، الداخلية بالتطبيق السليم لمقتضيات القانون على خلفية تقرير المفتشية العامة لوزارة الداخلية المتعلق بتدبير مجلس مقاطعة اليوسفية تماشيا مع مبدأ “ربط المسؤولية بالمحاسبة”، مدينين بشدة عدم إحترام مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات خصوصا مادته 183 المتعلقة بإعداد الميزانية.

وعلى إثر هذه الأحداث قرر رئيس مجلس مدينة الرباط رفع الجلسة إلى حين إنعقاد جلسة إستثنائية.

وكان رئيس الحكومة قد وجه انتقادات شديدة إلى المستشارين المتورطين في عرقلة أشغال مجلس مدينة العاصمة، مطالبا “الجهات المعنية” بالتدخل.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد