بعد نداء جهاديات داعش..وهبي يجر بوريطة للمسائلة

طالب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، وزير الخارجية ناصر بوريطة بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها وزارته لإنقاذ الأطفال والنساء العالقين ببؤر التوتر.

وأكد وهبي من خلال سؤال وجهه لوزير الخارجية أن العديد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية نشرت نداءات ومناشدات استغاثة باسم أطفال ونساء مغاربة عالقين ببعض بؤر التوتر كسوريا والعراق وليبيا، يطالبون من خلالها بحمايتهم وترحيلهم نحو بلدهم المغرب، بعدما باتوا اليوم مهددين في حياتهم وأجسادهم وأصبحوا عرضة لعصابات الاتجار في الأعضاء البشرية، بسبب حجم الفوضى والتقتيل والاغتصاب الذي تعيشه تلك المناطق.

وتساءل وهبي عن الإجراءات التي ستتخذوها وزارة الخارجية  من الناحية الإنسانية لإنقاذ هؤلاء الأطفال والنساء وانتشالهم من سعير هذه المعاناة.

يذكر ان عددا من المغربيات (زوجات الدواعش) كن قد اطلقن مناشدة للدولة المغربية للتدخل وترحيل أبناءهن إن لم ترغب في ترحيلهن، إذ أعربت هذه النسوة عن استعدادهن للتنازل عن أبنائهن لصالح الدولة لكي لا يتحملوا أوزارهن وأخطاء آبائهم، الذين قتلوا جزء منهم في جبهات القتال قبل سقوط التنظيم الإرهابي داعش في يناير الماضي ببلدة الباغوز شمال شرق سوريا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد