بعد “مول الحانوت” .. تصريحات “إيكو” حول فيروس “كورونا” ترمي به في لهيب الانتقادات

أثارت تصريحات الفنان الكوميدي المغربي عبد الرحمان أوعابد المعروف بـ “إيكو” الأخيرة بخصوص فيروس “كورونا” المستجد، استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين كلامه يحمل نوعا من الإهانة والإساءة.

ووضع “إيكو” نفسه في موقف غير محمود بعد إجابته عن فرضية وصول “كورونا” إلى المغرب بقوله: “إلا وصل كورونا للمغرب غادي نمشي لقلعة السراغنة نتخبي عند خالتي.. وشكون اللي غادي إنعت القلعة لكورونا .. وغادي ناكل غير زيت العود.. والله لا وصلني كورونا.. راه الضو ما وصل عندهم مساكن بقى غير كورونا”.

وانهالت تعاليق الغضب من نشطاء إقليم قلعة السراغنة على “إيكو” عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل هاشتاغ “إقليمنا خط أحمر”، معتبرين أن مثل هذه التصريحات من وجه معروف تزرع الكراهية في النفوس، ومشيرين إلى أن ما بدر منه من أقوال توضح عن “تواضع مستواه التعليمي والثقافي”.

تجدر الإشارة إلى أن “إيكو” سبق وأن تعرض لانتقادات واسعة من نشطاء أمازيغيين بعدما اعتبروا أن عرضه الفكاهي المعنون بـ “مول الحانوت” الذي قدمه في حفل رأس السنة لعام 2015 خلال مروره على القناة الثانية ينتقص من الأمازيغ ويهينهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد