بعد منعه من الظهور في أي وسيلة إعلام مصرية.. رامز جلال يحتج ويلجأ إلى القضاء

قرر رامز جلال، صاحب برامج المقالب الشهيرة اللجوء إلى القضاء الإداري المصري، حيث رفع دعوى قضائية يطالب فيها بوقف تنفيذ وإلغاء قرار نقابة الإعلاميين ضده، والقاضي بمنعه من الظهور في أي وسيلة إعلام مصرية، بسبب برنامجه “رامز مجنون رسمي” الذي تبثه قنوات “إم بي سي” خلال شهر رمضان المبارك.

وحسب ما ذكرته تقارير إعلامية مصرية، فإن رامز جلال رفع دعوى ضد نقيب الإعلاميين، جاء فيها أنه عضو في نقابة المهن التمثيلية، التي وفقا لقانونها لا يعد نشاطا إعلاميا الأعمال التمثيلية التلفزيونية أو السينمائية أو المسرحية وكذلك الأعمال الترفيهية، وأن ما يقوم به رامز عمل ترفيهي لا يعد نشاطا إعلاميا ولا يخضع لقانون نقابة الإعلاميين.

وأفادت تقارير، أن قنوات “إم بي سي” لا تعتزم نهائيا إيقاف برنامج “رامز مجنون رسمي” رغم تلقيها طلبا بذلك من نقابة مصر، موضحة أن البرنامج يبث على قنوات فضائية مقرها بالإمارات العربية المتحدة، وحتى تصويره كان في استوديوهاتها هناك، ومؤكدة في الآن ذاته أن ضيوفه يقبلون عرض حلقاتهم بعد نهاية المقلب، وبالتالي لا يشكل ذلك أي خرق حسب وجهة نظرهم.

وكانت نقابة الإعلاميين المصرية، قد قررت بحر الاسبوع الجاري، منع ظهور رامز جلال، على أية وسيلة إعلامية تبث داخل مصر، نتيجة ما أسمته النقابة خروقات في برنامجه “رامز مجنون رسمي”، إضافة إلى أن اسمه غير مدرجا في لوائح نقابة الإعلاميين، وغير حاصل كذلك على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد