بعد لجنة “تاسك فورس”.. خبراء في مجال الإقامة والملاعب ستزور المغرب الأسبوع المقبل

كشف رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026، مولاي حفيظ العلمي، أن خبراء في مجال الإقامة والملاعب سيحلون الأسبوع المقبل بالمغرب للنقاش حول الملاحظات التي سجلتها لجنة التقييم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “تاسك فورس”، عقب زيارتها التفتيشية للمغرب بحر هذا الأسبوع.

وقال مولاي حفيظ العلمي، أمس الجمعة، خلال ندوة صحفية عقب انتهاء زيارة لجنة “تاسك فورس”، والتي دامت ثلاثة أيام، فقد عبرت اللجنة عن “إعجابها بالتنظيم الاحترافي للزيارة التفتيشية، التي مرت دون تسجيل أي خطأ”، وأضاف: “سوف ترسل الفيفا الأسبوع المقبل خبراء فى مجال الإقامة والملاعب، لتبادل وجهات النظر مع الخبراء المغاربة حول الحلول المقترحة”.

وأوضح العلمي أن اللجنة قد أبدت “بعض الملاحظات حول القدرة على تسليم المشاريع ونوعية الملاعب، وعدم مطابقة جزء من منصاتها، بسبب تواجد حلبة ألعاب القوى، التي تحجب رؤية خط التماس أو الشرط عن جزء من الجمهور”.

وأضاف رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026 بقوله أن الخبراء المغاربة يناقشون حاليا مع نظرائهم في الفيفا السبل الكفيلة لإغناء الحل الذي نقترحه، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم تقرير متكامل للبعثة المتوقع زيارتها للمغرب، وتابع قائلا: “ندخل الآن في مرحلة تطالب خلالها “الفيفا” بالمزيد من التبادلات، مع ما يكفي من المعلومات، خاصة على مستوى الملاعب الموجودة وأماكن التدريب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد