بعد قرار حل كتابة الحزب بإقليم وجدة..البيجيدي يقيل 9 منتخبين جدد بجهة بني ملال خنيفرة

قرر حزب العدالة والتنمية إنهاء مهام تسعة منتخبين من اعضائه بجماعات ترابية تابعة لجهة بني ملال خنيفرة.

وحسب ما أفاد بلاغ للكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية ببني ملال، فقد قرر الحزب إقالة كل من زايد كمان، رئيس جماعة بوتفردة ومصطفى ديم، رئيس جماعة أولاد يوسف، اضافة الى سبعة مستشارين ينتمون للبيجيدي، ويتعلق الأمر بمُستشارَيْن ببوتفردة وخمسة مستشارين جماعيين بجماعة دير القصيبة.

وتمت إقالة الأعضاء التسعة بعد “تبوث اخلالهم بمبادئ وتوجهات الحزب، ولعدم وفائهم بميثاق المنتخب الذي وقعوه اثناء ترشحهم بإسم الحزب برسم الانتخابات الجماعية لسنة 2015″، حسب ذات البلاغ.

وينضاف قرار الإقالة الجديد إلى القرار رقم 33/ 2019، المتعلق بحل كتابة الحزب بإقليم وجدة أنجاد، بناءا “على التجاوزات المسجلة من قِبل عدد من أعضاء الحزب الأعضاء بالمجلس الجماعي لوجدة، بإيعاز من مكتب الفريق به ومن الكتابة الإقليمية، وخاصة التنسيق والتحالف مع جزء من الأغلبية بالمجلس في مخالفة واضحة للمقرر التنظيمي الصادر في 3 شتنبر 2015 حول تدبير التحالفات، وكذا المذكرة الصادرة بنفس التاريخ بخصوص اختيار المرشحين لرئاسة المقاطعات والجماعات وعضوية مكاتب مجالسها وخاصة الفقرة الأولى منها، وكذا مقتضيات المقرر التنظيمي المتعلق بهيكلة عمل منتخبي الحزب والعلاقة بالهيئات المجالية والتي تمنح صلاحية التدخل في عملية إعادة هيكلة لجان المجلس وإعادة انتخاب رؤسائها للهيئات المجالية، وذلك على الرغم من إبلاغ قرار الأمانة العامة في الموضوع للكاتب الإقليمي من قبل كل من الأمين العام ونائبه الأول”، حسب بلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الذي صدر آنذاك.

وتضمن قرار الأمانة العامة المتعلق بحل الحزب بإقليم وجدة أنجاد، التشطيب على أعضاء الحزب المسجلين بإقليم وجدة أنجاد من لوائح العضوية في الحزب بالإقليم، ويستثنى من ذلك أعضاء الأمانة العامة والإدارة العامة والكتابة الجهوية ومجلس الجهة الشرقية، ولجنة الإشراف على عمل الحزب بإقليم وجدة أنجاد المنصوص على تكوينها ومهامها بعده.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد