بعد قرار ترامب..موقع إسرائيلي يكشف تفاصيل زيارة وفد بحريني إلى إسرائيل

كشف موقع اسرائيلي عن تفاصيل زيارة وفد بحريني ضم 24 شخصا، من المسلمين السنة والشيعة، وكذلك البوذيين والمسيحيين والهندوس والسيخ. لإسرائيل قبل أسابيع.

وذكر موقع “ذا تايمز أوف اسرائيل”، أن زيارة الوفد البحريني الشهر الماضي إلى اسرائيل، حمل معه رسالة “سلام” من الملك حمد بن عيسى إلى الاسرائيليين، بعد ان تمت دعوته من مركز “سيمون فيزنتال”، اليهودي، ومقره الولايات المتحدة.

وأوضح الموقع ذاته أن الزيارة تعطي مؤشرا واضحا على علاقات رسمية محتملة بين البحرين واسرائيل.

ونقل الموقع، عن أحد أعضاء الوفد قوله إن منظمة “هذا هو البحرين” التي شاركت في الزيارة، تحتفل بالحرية الدينية والتعايش السلمي من خلال تقاسم طريقة الحياة البحرينية المتواضعة التي يعود تاريخها إلى قرون، “حيث يعيش الناس من جميع الديانات معا بروح الإحترام المتبادل والمحبة”.

وكشفت ماثيسون رئيسة المنظمة بيتسي ماثيسون، أن الوفد جاء إلى اسرائيل بفضل دعوة من الحاخام مارفين هير، والحاخام ابراهام كوبر، من مركز “سيمون فيزنتال” في لوس انجلوس خلال اجتماع مع الملك حمد بن عيسى آل خليفة في البحرين العام الماضي.

كما نقل الموقع عن رجل دين شيعي شارك في الوفد إلى اسرائيل، بأن “الشيعة وهم الأغلبية في البحرين، وبقية الشيعة في العالم لا يشعرون بالكراهية ولا يحملون رسالة الكراهية تجاه أي دين أو تيار ديني مهما كان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد