بعد قرارات “سنطرال..خبير إقتصادي: ” المغاربة إلا انتصرو في مادة الحليب خصهم ينتاقلو لمواد أخرى”

قال الخبير في الاقتصاد، عمر الكتاني، معلقا على القرارات التي أعلن عنها إيمانويل فابر، الرئيس المدير العام لشركة «دانون»، الذي تحدث في ندوة صحفية، عقدتها دانون عصر يوم أمس الثلاثاء بمقر مكتبة آلِ سعود بالدار البيضاء، ” المغاربة إلا إنتصرو في مادة بحال الحليب خصهم ينتاقلو لمواد أخرى”.

واكد الخبير الاقتصادي، في تصريح للمصدر ميديا، أنه على المستهلك المغربي أن يعي أن المواد الأساسية لاتزال غالية الثمن، ولهذا فإن مبدأ المقاطعة يجب أن يستمر لأن المواد الاستهلاكية الأساسية للمواطن العادي لا تتعلق فقط بالحليب بل متعلقة بالاستهلاك بشكل عام.

وأوضح الكتاني، أن المقاطعة كشفت لشركة دانون أن نظام التعامل مع المواطن المغربي لم يعد صالحا، وان ضرورة الإبداع والابتكار أصبحت تفرض نفسها على الشركات المستثمرة بالمغرب، من أجل البحث عن أسلوب جديد للتعامل.

واضاف الخبير الاقتصادي أن تصريحات ” إيمانويل فابر” تندرج في إطار محاولة استرجاع الشركة ثقة المستهلك المغربي في منتوجاتها، وضمان استمرارها داخل السوق المغربي.

وابرز الكتاني أن “فابر” عبر ضمنيا عن اعترافه بعدم “معقولية أثمنة الحليب”، وان المواطن يجب أن يعي بأن هذا الخطاب العاطفي لاسترجاع سنطرال مكانتها بالسوق المغربي، يجب أن يترجم عمليا من خلال عمل الشركة على اعتماد إجراءات تضمن الجودة والثمن المناسب للمستهلك، والسهر على ضمان المنافسة الشريفة والعادلة بين الشركات بعيدا عن الاحتكار، قائلا “ما الذي يضمن أن لا تعود سنطرال إلى عاداتها السابقة؟”.

وكان “إيمانويل فابر” الذي كان يتحدث في ندوة صحفية، عقدتها دانون عصر يوم أمس الثلاثاء، أن الحليب سيكون متوفرا في السوق المغربية بسعر التكلفة، وأن الشركة بقدر ما ستسهر على إتاحة حليب مبستر بسعر منصف لجميع المغاربة، فإنها ستحرص أيضا على حماية إيرادات المزارعين الذي يزودون الشركة بالحليب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد