بعد فضيحة “باب دارنا”..بوشارب تعلن عن إتخاد مجموعة من الإجراءات لوقف إبتزاز المواطنين

كشفت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، عن عدد من الخطوات التي اتخذتها وزارتها لمواجهة الابتزاز الذي يتعرض له عدد من المواطنين الذين يرغبون في اقتناء سكن اقتصادي بعدد من المدن.

وأكدت بوشارب في معرض جوابها عن سؤال لفريق الاتحاد المغربي للشغل، بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين أمس الثلاثاء، حول الإجراءات المتخذة لمواجهة اختلالات السكن الاقتصادي، أن وزارتها عقدت اتفاقية مع الفيدرالية الوطنية للمنعشين العقاريين لإنجاز برنامجين للسكن الاقتصادي، كما اتخذت الوزارة إجراءات تحفيزية لتشجيع المنعشين العقاريين على الاستمرار في السكن الاقتصادي، شريطة الالتزام بدفتر التحملات الذي يتضمن عدة مواصفات.

وأوضحت بوشارب أنه لضمان شفافية البيع في المشاريع العقارية المخصصة للسكن الاقتصادي، تم إسناد المشاريع المعنية لموثق معتمد لمواجهة ظاهرة “النوار”، مشددة على أن وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أعدت دراستين لتقييم تجربة السكن الاقتصادي، ومن خلال هذه الدراستين ستقدم الوزارة حلولا للمشاكل التي تم رصدها بدء من سنة 2020.

وكان ضحايا مشروع ” باب دارنا”، أكبر عملية نصب عرفتها المملكة، الذين يناهزون 800 شخص، جلهم مهاجرون مغاربة بدول أوربية، إضافة إلى مواطنين آخرين بالمغرب بينهم مهندسين وربابنة طيران وقضاة ورجال أعمال ومدراء شركات كبرى قد احتجوا يوم الأحد الماضي، أمام البرلمان، منددين بما اعتبروه صمتا حكوميا إتجاه هذه القضية، مطالبين بمحاربة مافيات العقار في المغرب.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد