بعد فرنسا…أطباء مغاربة يعلنون عن أسبوع حداد طبيب القطاع العام بارتداء السترات السوداء

ينتظر ان يدخل أطباء القطاع العام، من 17 إلى 23 دجنبر 2018، في أسبوع حداد طبيب القطاع العام بارتداء البدلة السوداء.

وتوعد الأطباء، حسب ما أفاد بيان للمكتب الوطني للنقابلا المستقلة لأطباء القطاع العام، وزير الصحة اناس الدكالي  بأسبوع حداد طبيب القطاع العام بارتداء البدلة السوداء من 17 إلى 23 دجنبر 2018، مسبوقا بـأسبوع غضب طبيب القطاع العام من 10 الى 16 دجنبر 2018، وتوقيف جميع الفحوصات الطبية بمراكز التشخيص من 10 إلى 14 دجنبر 2018، وكذا الامتناع عن تسليم شواهد رخص السياقة و عن منح جميع أنواع الشواهد الطبية باستثناء شواهد الرخص المرضية المصاحبة للعلاج طيلة أسبوع الغضب.

كما ينتظر أن يدخل الأطباء في إضراب وطني لثمانية و أربعين ساعة يومي الجمعة 28 دجنبر و الاثنين 31 دجنبر 2018 باستثناء أقسام الإنعاش و المستعجلات.

وياتي الإعلان عن أسابيع الإحتجاج، حسب ذات المصادر، ” في ظل الوضعية الحالية التي يعيشها قطاع الصحة التي عبر عنها كل من المجلس الإقتصادي و الإجتماعي و المجلس الأعلى للحسابات، و عبر عنها صاحب الجلالة في خطابه الأخير بمجلس النواب، ومع استمرار مسببات و دوافع الاحتجاج وعدم قدرة الحكومة التفاعل مع أسباب هجرة الأطباء وأسباب استقالة الأطباء و أسباب رفع دعاوى الأطباء و أسباب فقدان المواطن الثقة في منظومته الصحية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد