بعد فتوى الأزهر..مغربي بإيطاليا يطالب المسلمين بتجنب العناق والصلاة داخل المساجد بسبب كورونا

دعا مغربي يعمل بأحد المستشفيات الإيطالية مسلمي البلاد، خصوصا المغاربة، إلى  تجنب العناق والصلاة داخل المساجد بسبب كورونا.

وأكد المغربي المقيم بإيطاليا، عبر تسجيل صوتي تم تعميمه بمواقع التواصل الاجتماعي، عقب تفشي فيروس كورونا بمدينة كودونيو، أنه راسل جميع الأئمة بالمدن التي انتشر فيها فيروس “كورونا” من أجل تحذير المصلين، بتجنب العناق وعدم الصلاة داخل المساجد بدون كمامات.

وكان “الأزهر” قد نشر فتواه عبر الصفحة الرسمية على موقع “فيسبوك”، بداية الشهر الجاري، لـ”التدابيرُ الوقائيةُ للحَدِّ من انتشارِ العَدْوَى”، حيث دعا إلى عدم التواجد في الأماكن التي تنتشر فيها الأوبئة، وعدم الاختلاط بأهلها، وكذلك يجب على من أحس بشيء من أعراض المرض أن يتجنب الاختلاط بالناس في أماكن التجمعات كالمدارس والجامعات والأسواق ووسائل المواصلات حيث يمكن انتشار العدوى بسهولة، وتجنب العناق والتقبيل، والحرص على نظافة الأيدي عند المصافحة.

وفي الأيام القليلة الماضية، أصبحت إيطاليا أكثر بلدان أوروبا تضرراً من الفيروس، حيث تمّ تسجيل أكثر من 300 إصابة و 11 حالة وفاة، وأعلنت عدة دول أوروبية عن ظهور إصابات بفيروس كورونا على أراضيها، والتي تبدو جميعها مرتبطة بالتفشي المتزايد في إيطاليا.

وأكدت النمسا وكرواتيا وسويسرا أن الإصابات تتعلّق بأشخاص زاروا إيطاليا مؤخراً، وهو ما أعلنته الجزائر بدورها، وفي البرازيل، تأكدت أول حالة إصابة بأمريكا الجنوبية، وهي لشخص برازيلي عائد من إيطاليا.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد