بعد ضجة “أنا وزير ماشي مواطن”..نجل “يتيم” يقصف “سيدي على” و”سنطرال”

قصف صلاح يتيم نجل وزير التشغيل محمد يتيم، شركتي  “سيدي على” و”سنطرال”، مخاطبا المقاطعين لمنتوجاتها ” خايفين على 120 ألف فلاح؟ الأحرى ماتخليوش شركة ولا 2 تتحكم في مصيرهم والثمن باش يشريو… ولا شركة ماء تتحكم في 50% ديال السوق …”.

وقال صلاح، مخاطبا المقاطعين، عبر تدوينة خطها على حائطه الفيسبوكي: ” لو كان يسمعني شي حد … السقف ديال المقاطعة خاص يكون تفعيل مجلس المنافسة على أصوله .. وماشي ينقص الثمن …الثمن يمكن ينقص اليوم وغدا يتزاد…اذا ماكنش مبن على مؤسسات ديال الصح… شي مدرناه…”.

واضاف نجل يتيم ” غادي تقولو لي …واش يمكن نتيقو في مجلس …اذا كان الشعب واعي والضغط ديالو بسلمية بأدوات بحال هادي فعال …اي مؤسسة غادي تحسب ألف حساب سواء برلمان… مجلس ….خدام تبارك الله… ماخدامش نضغطو بكل ديموقراطية …”.

وتابع صلاح يتيم كلامه قائلا: ” في اوروبا شركة اذا كبرات بزاف وكلات السوق يفترض عليها من مجلس المنافسة تنقسم إلى شركات أصغر منافسة …في هذه الحالة نقتنع شخصيا أن الثمن عادل … ماشي تصريح يقول لا راها مسكينة ربحها معقول … شكون انت باش تقول معقول …وباش مايكذب علينا احد… واخا يرجعوا الدعم والثمن ينقص… اذا بقاو شركات مسيطرة … تربح من جيب المواطن مباشرة ولا من جيب المقاصة … حلوف كرموس…هذا رايي …”.

وكان وزير التشغيل محمد يتيم قد خلق ضجة عارمة بعد تصريح قال فيه “أنا وزير، ولست مواطن”، قبل أن يخرج الوزير ليوضح للرأي العام أن قوله “حمل ما لا يحتمل، وأنه أُخرج من سياقه”، موضحا أن  “موقف الحكومة من المقاطعة واضح، وهو الذي عبر عنه رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في مجلس المستشارين، وأن موقف الحزب تم التعبير عنه في بلاغ رسمي”. وتساءل يتيم حول الأهداف من توجيه الأسهم لحزب العدالة والتنمية وقيادييه ومسؤوليه.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد