بعد شهر من تنصيبه .. سلطان عمان الجديد يأمر بحذف اسم قابوس من النشيد الوطني

أصدر هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان الجديد، أمس الخميس، مرسوما يقضي بإدخال تغييرات على كلمات في النشيد الوطني العماني والعلم وشعار السلطنة.

مرسوم السلطان هيثم بن طارق أقر “بتعديل الملحق 3 المرفق بقانون علم الدولة وشعارها ونشيدها الوطني”.

وحسب المرسوم، سيتم تغيير كلمات النشيد التي كانت تشير إلى السلطان الراحل “أبشري قابوس جاء فلتباركه السماء واسعدي والتقيه بالدعاء” بكلمات جديدة هي “فارتقي هام السماء واملئي الكون الضياء وأسعدي وأنعمي بالرخاء”.

وكان بن طارق قد تم تنصيبه شهر يناير الماضي سلطانا لعمان، خلفا للراحل السلطان قابوس، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 79 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد تولى قبل تنصيبه العديد من المناصب في عمان، حيث كان رئيس اللجنة الرئيسية للرؤية المستقبلية “عمان 2040” ثم وزيرا للتراث والثقافة منذ فبراير 2002، كما شغل العديد من المناصب في وزارة الخارجية ومنها الأمين العام، ووكيل الوزارة للشؤون السياسية ووزير مفوض، كما تولى رئاسة الاتحاد العماني لكرة القدم بين عامي 1983 و1986، وترأس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأسيوية الشاطئية الثانية، التي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط عام 2010.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد