بعد “سيدي بنور” الحمى القلاعية تتسبب في إغلاق أسواق “خريبكة”

بعد قرار سلطات إقليم سيدي بنور إغلاق جميع الأسواق الأسبوعية التابعة للإقليم على مستوى “رحبة” الأبقار والأغنام و المسالخ البلدية ومحلات الجزارة تجنبا لانتشار الإصابات بفيروس الحمى القلاعية في قطيع الأبقار والأغنام، إضطرت سلطات إقليم خريبكة، الإغلاق الفوري لمجموعة من أسواق الماشية.

وحسب ما افادت مصادر مطلعة، فإن قرار الإغلاق المؤقت للأسواق الأسبوعية شمل كل من سوق الأحد بمدينة خريبكة، وسوق الأحد بجماعة أولاد عبدون وسوق الثلاثاء بجماعة الكناديز، لمدة 15 يوما ابتداءا من يوم الأحد الماضي 27 يناير، تفاديا لإنتشار الإصابات بفيروس الحمى القلاعية من الجماعات المصابة داخل إقليم خريبكة.

وينتظر أن تؤثر قرارات الإغلاق على أثمنة اللحوم، كما كشف بوعزة الخراطي رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، في تصريح للمصدر ميديا، والذي اكد أن  قرار إغلاق مجموعة من الأسواق تجنبا لانتشار الإصابات بفيروس الحمى القلاعية في قطيع الأبقار والأغنام، تسبب في إرتفاع  أثمنة اللحوم بمجموعة من المدن المغربية.

وكانت سلطات إقليم سيدي بنور قررت إغلاق جميع الأسواق الأسبوعية التابعة للإقليم على مستوى “رحبة” الأبقار والأغنام و المسالخ البلدية ومحلات الجزارة تجنبا لانتشار الإصابات بفيروس الحمى القلاعية في قطيع الأبقار والأغنام، حيث شمل الإغلاق أسواق أسبوعية كبرى هي سوق ثلاثاء سيدي بنور، وسوق اثنين الغربية، وسوق أربعاء اولاد عمران، وسوق أربعاء العونات، وسوق خميس الزمامرة، وسوق جمعة امطل، وسوق جمعة بني هلال، وسوق سبت أولاد بوساكن، وسوق سبت الوالدية، وسوق سبت المعاريف، وسوق حد العونات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد