بعد رسالته إلى رئيس الحكومة..بركة يسابق الزمن للقطع “مع الممارسات الانتخابية المُشينة”

في ظل إحتدام النقاش الحزبي حول تعديل القانون الانتخابي والذي يأتي في سياق إعداد الإدارة الترابية لترتيبات انتخابات التي سوف تجرى العام القادم، أطلق نزار البركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، مشاورات حزبية من اجل الإسراع بفتح الباب امام تعديل المنظومة الانتخابية.

وفي هذا السياق، التقى بركة، ادريس لشگر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يوم الثلاثاء الماضي، حيث اتفقا على ضرورة الإسراع بفتح الباب أمام ملف إصلاح القوانين الانتخابية، في إطار فتح حوار وطني حول الموضوع.

وينتظر ان يعقد الأمين العام لحزب الإستقلال لقاءات تشاورية مع أمناء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان من أجل محاولة إيجاد توافق مشترك حول المواد التي يجب إخضاعها للتعديل قبل موعد الانتخابات البرلمانية القادمة.

وكان حزب الاستقلال عبر أمينه العام نزار البركة، قد وجه رسالة إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، داعياً إياه إلى الإسراع بفتح الباب امام تعديل المنظومة الانتخابية الأمر تفاعل معه رفاق حزب الكتاب بالدعوة أيضا عبر اجتماع للمكتب السياسي للتقدم والاشتراكية الى ضرورة توفير العثماني أفضل الشروط لإفراز تمثيلية ديمقراطية حقيقية وناجعة”، إلى جانب “الحسم في القطع مع الممارسات الانتخابية المُشينة أو الفاسدة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد