بعد خرجتها اللاعلامية.. تصريحات بنعلي تهدد الامن الاقتصادي للمغرب

أثارت تصريحات ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، حول توفر المغرب على 26 يوم من احتياطي الغازوال بمعدل 437 ألف طن، جدلا كبيرا وخلفت ردود أفعال كثيرة.

وفي هذا السياق، قال المحامي والحقوقي نوفل بوعمري، أن “وزيرة الانتقال الطاقي تخرج في تصريح يهدد الأمن الاقتصادي ببلادنا بتصريح هاوٍ، لا علاقة له بالتواصل الجيد مع المواطنين و المواطنات… لتخبر المغاربة و معهم الاقتصاديين و المستثمرين و رجال الأعمال الأجانب…. بأن احتياطي المغرب من الغاز و الكازوال لا يتعدى 26 يوم!!!”.

وأضاف بوعمري في تدوينة له عبر حسابه الشخصي بموقع “الفايسبوك”: “هذا تصريح فيه تهديد خطير للاقتصاد المغربي الذي مازال يعاني من ضربة كورونا و الحرب الروسية الأوكرانية”.

وأوضح بوعمري أن “دور الوزيرة و معها الحكومة ليس خلق الفزع في صفوف المغاربة، بل تقديم الإشكالات و معها الحلول”.

وأشار الحقوقي في تدوينته إلى أن “الحكومة تحتاج لمراجعة طريقة تواصلها مع المواطنين، فهي إما تصمت صمت القبور، أو تتحدث لتفزع الناس!! و عندما تبحث عن طريقة للتواصل مع المواطنين تتنازل عن ذلك لما يسمى بالمؤثرين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد