بعد حل أزمة النقل..هذه أراء سكان مدينة تمارة حول جودة وتسعيرة الحافلات

بعد معاناة طويلة مع مشكلة النقل، أطلقت شركة “ألزا” اليوم الأربعاء 21 عشت، الحافلات الجديدة المجهزة بكل وسائل الراحة ما أشعر سكان تمارة بشكل خاص بالسعادة بعد أن حُلت الأزمة التي كانت تعيق حياتهم، ولهذا السبب قرر “المصدر ميديا” التقرب منهم ومعرفة رأيهم في هذا الحدث الذي وصفه البعض بـ”التاريخي”.

مريم، 20 سنة، طالبة بكلية الحقوق

تقول مريم أنها كانت تعاني بشكل يومي من أزمة النقل بسبب غياب الحافلات، الأمر الذي كان يدفعها للجوء إلى “الخطافة” لأن الطاكسيات لا تمر بالقرب من الجامعة، أما بخصوص ثمن التذكرة وهو “5 دراهم” أكدت المتحدثة أنه مناسب خاصة أن الحافلات مريحة ومجهزة.

مصطفى، 45 سنة، موظف

في تصريحه لـ“المصدر ميديا”، وصف مصطفى معاناته السابقة مع قلة وسائل النقل قائلا: “كنت أعاني الأمرين بسبب غياب وسائل النقل وعادة ما أصل متأخرا للعمل الأمر الذي يشعرني بالاحراج، لكن الحافلات الآن ستحل هذا المشكل لأنها جديدة ومجهزة وتتوفر على جميع وسائل الراحة أما الثمن فهو بالنسبة لي مناسب لأننا سابقا كنا نضظر لأن نركب سيارات الأجرة بتسعيرة تتجاوز أحيانا 10 دراهم”.

خديجة، 30 سنة، عاملة في معمل خياطة

من جهتها، أكدت خديجة أن هذه المبادرة جيدة وستحل أزمة عانى منها سكان مدينة تمارة لسنوات خاصة الفئة العاملة، التي كانت تضطر لاستعمال وسائل النقل الأخرى التي ترهق جيوبهم، لكن في نفس الوقت اعتبرت المصرحة أن ثمن التسعيرة مبالغ فيه خاصة بالنسبة للفئة الهشة التي تستعمل الحافلات بشكل يومي.

أحمد، 25 سنة، يشتغل في القطاع الخاص

أما أحمد، فقد كان أكثر المصرحين سعادة باطلاق الحافلات الجديدة واصفا الحدث بـ”التاريخي”، وقال المتحدث لنا: “إنني سعيد جدا بهذا الحدث لانني عشت فترة صعبة بسبب غياب وسائل النقل، وكان أكثر من نصف راتبي يذهب في النقل لأنني كنت مضطرا لركوب سيارات الأجرة أو مع “الخطافة”، أما اليوم فقد ذهبت الى عملي بالحافلة وكانت مريحة ومجهزة الأمر الذي أعجبني، كما أن الثمن مناسب بالنسبة لجودة الخدمة”.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد