بعد حراك الحسيمة.. حراك آخر بتاونات لرفع التهميش

من المنتظر أن يحتج العديد من المواطنين بمدينة تاونات، مساء اليوم الخميس 18 ماي، ضد التهميش والفقر والاقصاء الذي تشهده المدينة.

وفي تصريح للمصدر ميديا، قال توفيق الرحوتي عضو تنسيقية رفع التهميش عن تاونات ان ” الاطار الذي يدعم هذا الحراك هو تنسيقية رفع التهميش عن ساكنة تونات، الاطار هو اطار مكون من مجموعة من الفعاليات المجتمعية بالمدينة، هذا الإطار جاء بعد التهميش والإقصاء الذي مس المواطن التوناتي على جميع المستويات، وبعد عدة اجتماعات و لقاءات تم التفكير في انشاء هذه التنسيقية ووضع ملف مطلبي متكامل يشمل جميع حاجيات الاقليم في جميع القطاعات. فبناء على المؤشرات المتعارف عليها وطنيا و دوليا فان الاقليم يعتبر اقليما منكوبا”.

وتابع توفيق الرحوتي ” هناك خصاص مهول و كارثي فيما يخص القطاع الصحي و تعليمي …، وكل المواطنين والفاعلين الجمعويين والسياسيين يعترفون بهذا الخصاص، فالتهميش الذي يطال المدينة وعدم استفادتها من أي برنامج تنموي، جعل المواطن التوناتي ييأس، ذلك أن جميع ابناء تونات يهجرونه من أجل البحث عن عمل، ومن أجل التطبيب والتعلم …”.

وفي تعليقه حول ما إذا كان هذا الحراك جاء بعد حراك الريف قال الرحوتي ” حراك تاونات جاء قبل حراك الريف و غيره من الحركات، ولكن للتوضيح تنسيقية رفع التهميش عن تونات جاءت قبل موت فكري، فنحن في تونات كنا السباقين الى الدفاع عن مطالبنا ضد الهشاشة، فوقفة اليوم ليست الوقفة الأولى أو الأخيرة، بل نحن مستمرون في النضال الى أن تلبى مطالبنا و حاليا لا توجد أي جهة رسمية طلبت فتح حوار معنا، نحن تنسيقية من أجل الحوار وحوار المسؤول مع جهات مسؤولة وجدية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد