بعد جدل تكليف زوجها بمهام داخل الوزارة.. نزار بركة يدافع عن اختيارات الوزيرة الاستقلالية عواطف حيار

علق نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، على الجدل الذي خلفته الأخبار المتداولة في الآونة الأخيرة حول الحديث عن توظيف عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، لزوجها بمنصب استثنائي في ديوانها بالوزارة.

واعتبر بركة في حديثه يوم الأربعاء 8 دجنبر الجاري، خلال استضافته في برنامج تلفزي، أن هذا الأمر أخذ أكبر من حجمه، موضحا أن كل وزير له الحق وحر في اختيار من يشتغل معه.

وأضاف الأمين العام لحزب الميزان أن زوج الوزيرة عواطف حيار المعني بقرار التعيين أستاذ جامعي ويملك كفاءة عالية، حسب تعبيره.

وكانت عواطف حيار قد تراجعت عن تعيين زوجها مديرا لديوانها بسبب الانتقادات الكثيرة التي تعرضت لها، لتقرر بعد ذلك تكليفه بمهام تجعله هو الوزير الفعلي وفوق المسؤولين الإداريين في الوزارة.

وأثار تكليف الوزيرة المذكورة، لزوجها المقدم خديوي بمهام التعاون والتنمية الاجتماعية والشؤون العامة، من أجل مواكبة استراتيجية تنزيل المشاريع التي تهم القطاع، والمتضمنة في تقرير النموذج التنموي الجديد لبلادنا، وفق وثيقة القرار الذي تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منها، غضب مستشاري الوزارة.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد