بعد تقديم شكاية ضدها…الأستاذة صفية: “الشكاية كيدية ضدي وضد كل أساتذة التعاقد”

إعتبرت “صفية كجي” المنسقة الإقليمية ببرشيد للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، أن وضع مدير المديرية الإقليمية ببرشيد لشكاية ضدها لدى وكيل الملك بالمحكمة، بتهمة تحريض الاساتذة وعرقلة السير العمومي للمؤسسات بالإقليم،  وإقحام تلاميذ قاصرين في مسيرة احتجاجية “شكاية كيدية ضدها وضد كل الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وأكدت أستاذة التعاقد المشتكى بها، أنها لم تتوصل إلى حدود الساعة بأي إستدعاء أو نسخة للشكاية ولم يتم إبلاغها بها، وأنها كغيرها ممن إطلعوا على  الشكاية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءلت كجي، “هل الأساتذة قاصرون حتى يتم تحريضهم؟”، معتبرة أن الإجراء الذي أقدم عليه المدير الإقليمي هو ضرب لحق المواطنين في الإضراب، حسب ما ينص عبليه دستور المملكة، مشددة على أنها مستمرة في صمودها، مع زملائها من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وكانت المديرية الإقليمية ببرشيد، في تطور مثير لما بات يعرف ب”أزمة الأساتذة المتعاقدين/الأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد”، قد قدمت شكايتها في حق أستاذة تعاقد، حسب ما جاء في وثيقة نشرتها “الصفحة الرسمية للتنسيقية الوطنية للأستاذة الذين فرض عليهم التعاقد”، اتهمتها فيها بتحريض الأساتذة في مناسبات عديدة، على عرقلة السير العمومي للمؤسسات بالإقليم، وإقحام تلاميذ قاصرين في مسيرة احتجاجية نظمت في ال19 من شهر مارس الجاري بجماعة أولاد عبو.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد