بعد تعنيفهم..أساتذة “الزنزانة 9” يتوعدون برجوع نضالي ساخن

توعد أساتذة “الزنزانة 9” (أساتذة السلم 9)، بعد تعنيفهم، ليلة امس الثلاثاء، أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، برجوع نضالي ساخن.

وكشف مصطفى رضوان أحد أساتذة “الزنزانة 9″،  أنا حوالي 4000 أستاذ مرسم بالسلم 9 متشبثون بمطالبهم المشروعة كاملة غير منقوص وعلى رأسها الترقية الاستثنائية بأثر رجعي إداري ومالي منذ موسم 2012/ 2013، وعازمون على الدخول في اشكال نضالية تصعيدية في ظل سياسة الأدان الصماء وانتفاء أي مبادرة لفتح باب الحوار.

وتابع عضو تنسيقية اساتذة “الزنزانة 9″، أن التدخل الأمني لليلة امس الثلاثاء، والذي خلف 5 إصابات في صفوف الأساتذة، يكشف على ان الدولة تريد ثنيهم عن المطالبة بمطالبهم العادلة والمشروعة.

وكان المئات من الأساتذة المرسمين بالسلم 9، قد احتشدوا أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تنديدا بما اسموه” تماطل الوزارة في التسوية النهائية لوضعية الأساتذة المرتبين في السلم التاسع”، قبل ان تتدخل فرق القوات العمومية تحث جنح الليل لتفض إعتصامهم الذي كان من المقرر أن ينتهي اليوم، مخلفا إصابات في صفوف الأساتذة المعتصمين.

يذكر ان المراكز المخصصة للامتحان المهني، شهدت السبت 15 شتنبر الماضي، مقاطعة شبه كاملة للامتحان من طرف أساتذة السلم 9، احتجاجا على ما أسموه “سياسة التجاهل والآذان الصماء تجاه ملفهم المطلبي”.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد