بعد تجاوز حاجز 40 ألف توقيع عريضة حياة مرضى السرطان على طاولة العثماني

أودعت، اليوم الجمعة 14 فبراير 2020، “عريضة الحياة” لإحداث صندوق خاص لمكافحة السرطان، في مقر رئاسة الحكومة، بعد ان “استوفت جميع الشروط القانونية، بما مجموعه 40.608 توقيع”.

وقال وكيل العريضة عمر الشرقاوي، إنه تم إيداع التوقيعات رسميا لرئاسة الحكومة “في عيد الحب بعد الانتهاء من معالجة ما تبقى من التوقيعات طيلة الأربعاء والخميس”، مضيفا “أتمنى صادقا من رئيس الحكومة أن يتلقى هذه الهدية الإنسانية بكل مسؤولية وطنية وتفاعل إيجابي”، مردفا “لقد أوصلنا صرخة المجتمع إلى السلطات، ووضعنا عنا عبء الأمانة وجسامتها، اليوم القرار بيد رئيس الحكومة”.

وأوضح الشرقاوي، في تدوينة على حسابه الشخصي على فايس بوك، أن المكلفين بإيصال العريضة توجهوا إلى مقر رئاسة الحكومة محملين بـ45 صندوقا كرتونيا يضم حوالي 40 ألف توقيع على عريضة الحياة، مشيرا إلى أن عدد التوقيعات المحصلة يطابق عدد الحالات المصابة سنويا بمرض السرطان.

وكان عدد من المغاربة قد تفاعلوا مع “دعوة الحياة” التي أطلقها وكيل اللائحة عمر الشرقاوي بمعية عدد من الرافضين لإستمرار وضعية معاناة مرضى السرطان مع تكاليف العلاج الباهضة، من اجل التوقيع على عريضة إحداث صندوق خاص لمكافحة السرطان، تجاوز الموقعون عليها ما مجموعه 40.608 شخص.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد