بعد تتويج عدة رؤساء..”كريمة غانم” أول مغربية تفوز بالجائزة الافريقية للتنمية البشرية

إختيرت الفاعلة المدنية والجمعوية ورئيسة المركز الدولي للدبلوماسية ومؤسسة الشبكة الافريقية لخبراء سياسات الشباب “كريمة غانم”، كأول مغربية تتوج بالجائزة الافريقية للتنمية البشرية، التي ينتظر أن تنعقد  بدار السلام بتانزانيا يوم 18 نونبر الجاري.

وياتي تكريم كريمة غانم خلال القمة الافريقية الثالثة للتنمية البشرية التي ستعقد بدار السلام بتانزانيا يوم 18 نونبر الجاري، في صنف الريادة المجتمعية و تنمية الوطن، كأول امرأة شابة مغربية ستفوز بهذه الجائزة، بعد إسهاماتها في الترافع من أجل قضايا السلام والديموقراطية وتنمية الشباب والمجتمع المدني.

وتمنح هذه الجائزة للقادة الشباب في القارة الافريقية اللذين يتمتعون بشجاعة وبعد نظر ورؤيا استراتيجية في تحقيق انجازات في مجال التنمية البشرية والاقتصادية والترافع حول قضايا السلام، حيث ينتظر أن تكرم كريمة إلى جانب 27 قائد وقائدة من القارة الافريقية.

لإشارة فإن “كريمة غانم” حاصلة على العديد من الجوائز والشهادات الدولية من بينها جائزة “كرانس مونتانا” لقادة المستقبل الجدد سنة 2012، كما مثلت المغرب في العديد من المحافل الدولية وشاركت بمقترحات عديدة حول مشاركة المجتمع المدني والشباب على الخصوص من خلال عضويتها في العديد من اللجان الاستشارية مع منظمات دولية كالأمم المتحدة وغيرها، نظرا لما تمتلكه من خبرة في مجال التواصل الاستراتيجي والتنمية الدولية، وخبرتها في مجال التدريب والتكوين فيما يتعلق بتطوير وتقييم السياسات العمومية، كما ساهمت أيضا في تطوير ومواكبة تنزيل 15 مشروع ترافعي خلال السنتين الأخيرتين لجمعيات المجتمع المدني تهم تنزيل المبادئ الدستورية المتعلقة بمشاركة المجتمع المدني في صناعة ومتابعة تنفيذ وتقييم السياسات العمومية….

يذكر أن شخصيات عديدة حصلت على هذه الجائزة في الدورات السابقة كالرئيس السابق لنيجيريا والرئيس الأسبق للاتحاد الافريقي والرئيس الأسبق لغانا والرئيس الأسبق للايكواس ووزيرة العدل للرأس الأخضر و السيدة الأولى لغامبيا و غيرها من الشخصيات…

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد