بعد تأهل المنتخب المغربي .. الكاف تتجه إلى إلغاء منافسات “الشان”

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” إلى إلغاء منافسات نهائيات كأس إفريقيا للأمم للاعبين المحليين “الشان”، وذلك عقب إعلان الاتحاد التونسي لكرة القدم عن انسحاب نسور قرطاج من المشاركة في نسخة “الشان” المقبلة والمقرر إقامتها بالكاميرون شهر أبريل من العام المقبل.

وحسب ما أفادت به مصادر إعلامية، فإن الكاف تدرس إمكانية خلق صيغة جديدة للمنافسة وبنظام جديد كالمعمول به حاليا في أوروبا والذي يطلق عليه بطولة الأمم الأوروبية، وذلك بإقامة مباريات بين المنتخبات الإفريقية المحلية، بنظام الذهاب والإياب عبر إقصائيات تمهيدية وصولا إلى المباراة النهائية.

وعارض عدد من الاتحادات الكروية الإفريقية إقامة بطولة “الشان” وسط الموسم، معتبرين أن ذلك يؤثر سلبا على الفرق في المنافسات المحلية القارية.

وكان المنتخب المغربي للاعبين المحليين قد تأهل إلى نهائيات “شان 2020” عقب فوزه على المنتخب الجزائري بثلاثية نظيفة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي المحلي قد فاز بآخر نسخة من “الشان” والتي أقيمت بالمغرب بقيادة المدرب جمال السلامي بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب النيجيري برباعية نظيفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد