بعد تأجيل اجتماع أمزازي بها..نقابات تتهم الوزارة برفع منسوب التوتر والاحتقان في الساحة التعليمية

حملت النقابة الوطنية للتعليم CDT، والنقابة الوطنية للتعليم FDT، والجامعة الوطنية للتعليم FNE، وزارة أمزازي ” مسؤولية تأجيج الوضع ورفع منسوب التوتر والاحتقان في الساحة التعليمية”.

وأكدت النقابات، من خلال بلاغ لها، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، “مرة أخرى، وبعد تأجيل لقاء 28 دجنبر 2018، تؤجل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي اللقاء الذي كان مقررا يومه الاثنين 18 فبراير 2019 مع النقابات التعليمية، بمبرر (ظروف طارئة) إلى يوم الاثنين 25 فبراير 2019، بعد إلحاحنا على ضرورة تحديد تاريخ معلوم لتقديم أجوبة الوزارة على مختلف الملفات النقابية المطروحة”.

وأعربت النقابات التعليمية الثلاث عن إستغرابها لهذا التأجيل،  محملة ” الوزارة مسؤولية تأجيج الوضع ورفع منسوب التوتر والاحتقان في الساحة التعليمية، وتطالب الوزارة والحكومة بالالتزام والجدية في التعاطي مع ملفات ومطالب الشغيلة التعليمية”.

ودعت النقابات ” نساء ورجال التعليم إلى الانخراط القوي في الإضراب والمسيرة الوطنية يوم الأربعاء 20 فبراير 2019، والاستعداد لمختلف المحطات والمعارك النضالية التي سيعلنها التنسيق النقابي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد