بعد انتهاء مهلة الطعون على النتائج .. الإعلان رسميا عن قيس سعيد رئيسا جديدا للجمهورية التونسية

أعلن نبيل بفون، رئيس هيئة الانتخابات التونسية، اليوم الخميس، عن النتائج النهائية للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية، بفوز قيس سعيد بمنصب رئيس الجمهورية، بعد انتهاء مهلة الطعون على النتائج.

وقال نبيل بفون في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة تونس، إن القرار النهائي في نتائج الانتخابات بعد استيفاء آجال الطعون، يظهر فوز سعيد بما يعادل 72.71 في المائة  من الأصوات في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

وأضاف بفون أن تونس استكملت اليوم مسار الانتخابات الرئاسية الذي استمر عدة أسابيع، مشيرا إلى أن المرشحين في الجولة الثانية من الانتخابات قيس سعيد ونبيل القروي، أبديا احترامهما لأحكام الفترة الانتخابية وتمويلها.

وأوضح رئيس هيئة الانتخابات التونسية، بالأرقام، أن العدد الإجمالي للناخبين المسجلين هو 7 ملايين و74 ألف ناخب، أما العدد الإجمالي للناخبين الذي أدلوا بأصواتهم بلغ 3 ملايين 892 ألف ناخب، فيما بلغ عدد الأوراق الملغية نحو 55 ألف ورقة، أما الأوراق البيضاء فقد بلغت 15 ألفا.

وأفاد نبيل بفون أن قيس سعيد نال 2.7 مليون صوت، أي ما يعادل 72 في المائة من إجمالي المشاركين في الانتخابات، أما نبيل القروي فنال مليون و42 ألف صوت بنسبة وصلت إلى نحو 28 في المائة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد