بعد الولايات المتحدة وغواتيمالا..باراغواي تنقل سفارتها إلى القدس المحتلة

افتتحت باراغواي، اليوم الاثنين، سفارة لها في مدينة القدس لتصبح الدولة الثالثة التي تفتتح ممثلية لها في المدينة المحتلة، بعد الولايات المتحدة وغواتيمالا.

وشارك رئيس باراغواي، هوراسيو كارتيس، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في حفل الافتتاح، وتعانقا خلال المراسم، وأزاحا الستار عن لافتة السفارة.

وقال نتنياهو في كلمته بالاحتفال: “جئت لأفتتح السفارة، وهذا يوم كبير لإسرائيل والقدس”.

وأضاف: “باراغواي دعمت الاعتراف بإسرائيل في الأمم المتحدة، ونحن لم ننسَ ذلك وكانت دائماً تقف إلى جانبنا في المؤسسات الدولية”.

وأدانت حنان عشراوي، عضوة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان، افتتاح باراغواي سفارتها في القدس، قائلة: “إن اتخاذ هذا الاجراء غير المسؤول يعد انتهاكاً صارخاً ومتعمداً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية”.

ودعت عشراوي رئيس باراغواي إلى التراجع عن هذا القرار، مطالبة الدول الأعضاء بالجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز ودول العالم، لقطع علاقاتها مع الدول التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد افتتحت سفارتها في القدس يوم 14 من الشهر الجاري، قبل يومين من افتتاح غواتيمالا سفارتها.

وأدان الفلسطينيون والدول العربية والإسلامية والغالبية العظمى من دول العالم نقل السفارات إلى القدس، التي تعتبر مدينة مُحتلة من قبل المجتمع الدولي.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد