بعد الناظور..فرنسا تُجلي 816 من المواطنين الفرنسيين والمغاربة المقيمين على أراضيها من مراكش وأكادير

أعلنت السفارة الفرنسية بالمغرب، عن إعادة 816 من المواطنين الفرنسيين والمغاربة المقيمين على أراضيها عبر ثلاث رحلات جوية، انطلقت من مطار مراكش المنارة امس الأربعاء ثالث يونيو الجاري.

وحسب ما أفادت السفارة، فإن العملية التي تمت بتنسيق مع السلطات المغربية شملت المواطنين الفرنسيين والمغاربة المقيمين بمدينتي مراكش وأكادير، بعد توقف الرحلات الدولية، عقب قرار المغرب تعليق جميع الرّحلات الجوية والبحرية من وإلى بلدان العالم بسبب تفشي وباء كورونا.

وتم الثلاثاء، في ذات السياق، تنظيم رحلتان إستثنايتان، من مدينة النّاظور، لنقل 114 شخصا من العالقين من ذوي “الجنسية المزدوجة”  نحو فرنسا وبلجيكا.

وحسب ما افادت مصادر محلية فإن الرحلتان خُصّصت لهما أربعُ حافلات كبيرة وناقلتان صغيرتان في إتجاه مطار محمّد الخامس الدولي بالبيضاء، حيث ينتظر أن يستكمل العالقون من ذوي “الجنسية المزدوجة” مسارَهم نحو فرنسا وبلجيك.

وأضافت ذات المصادر ان السّلطة المحلية والعناصر الأمنية بالنّاظور أشرفت على إجراءات تنظيم الرّحلتين، وفق التدابير الاحترازية المتّخذة في ظلّ انتشار فيروس كورونا المستجدّ، مع فرض وضع الكمامات واحترام مسافات الأمان وتخصيص حافلة واحدة لكل 25 راكبا.

يشار ان المغرب كان قد قرر قبل تعليق جميع الرّحلات الجوية والبحرية من وإلى بلدان العالم؛ في خطوة احترازية لحماية البلاد من انتشار الحالات الوافدة الحاملة لفيروس كورونا “كوفيد-19”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد