بعد المكفوفين..أسر أطفال التوحد تحتج امام وزارة الحقاوي

ينتظر ان تنظم أسر أطفال التوحد وقفة إحتجاجية للمطالبة بفتح ملف التوحد يوم الخميس 29 يونيو 2018 بالرباط، امام وزارة الأسرة والتضامن.

وحسب ما افادت سلمة بالبصيلي، أحد الداعيين للوقفة، فإن ” الوقفة ستجمع آباء وأمهات أطفال توحديين إلى جانب أبنائهم من جميع المدن، للمطالبة بحقوق أبنائها، الذين يعيشون وأسرهم أوضع جد صعبة تجعل من أطفال التوحد أطفالا مقصيين من ابسط حقوقهم”.

واضافت بالبصيلي، أن حجم الإقصاء وصل مداه، بعد ان أقصي مجموعة من ابنائنا من الولوج إلى المراكز المختصة، والتي وصلت مده إنتظار بعض الأطفال للولوج إليها لما يفوق 6 سنوات، وأن إختيار الأسر تنظيم الوقفة يأتي لإيصال صوت أبنائهم ومعاناتهم مع أطفالهم التوحيديين والمطالبة بحقوقهم المدنية في التمدرس والتطبيب والرعاية الاجتماعية.

وتابعت بالبصيلي، أن ” معانات أطفال التوحد تزداد يوما عن يوم، وهي ترهق الأسر والأبناء داخل وخارج المنزل، خصوصا في ظل مجتمع يقصي أطفالنا، وفي ظل غياب سياسة واضحة للعمل على تمكين هؤلاء الأطفال من أبسط حقوقهم، وفسح المجال لهم من اجل إبراز طاقاتهم ومواهبهم الغير إعتيادية المبدعة والمبتكرة “.

وشددت البصيلي، أن إحتياجات هؤلاء الأطفال اصبحت مجالا للإسترزاق من طرف الجمعيات والمراكز المختصة والأطباء، التي أصبحت تنظر إلى معاناتهم يإعتبارها وسيلة لتجارة مربحة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد