بعد الكوليرا..الجزائر تعلن عن حالة استنفار جديدة بسبب “حمى غرب النيل”

بعد وباء الكوليرا الذي حصد أرواح كثير من الجزائريين طيلة 4 أشهر الماضية، الجزائر تعلن حالة تأهب جديدة من فيروس التهاب السحايا “حمى غرب النيل”، بعد انتشار هذا الوباء في تونس، في ظل غياب بعض الأدوية وتدهور الخدمات الصحية في هذا البلد.

وأمرت وزارة الصحة في الجزائر بتفعيل جهاز اليقظة ضد مرض حمى غرب النيل “واست نايل”، بعد انتشار هذا الوباء في تونس، وتكثيف المراقبة على مستوى 19 ولاية شرقية، مع التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه في أنها حمى التهاب السحايا، كون المرضين يتقاسمان الأعراض نفسها قصد إخضاع المصابين إلى تحاليل فورية.

وحذرت وزارة الصحة من أي انتقال للعدوى في 19 ولاية شرقية حدودية، ويتعلق الأمر بكل من الطارف وتبسة وسوق أهراس والوادي وورڤلة وإليزي، إضافة إلى جيجل وبسكرة وعنابة وسكيكدة وخنشلة وڤالمة وتلمسان وبشار وأدرار وسطيف وباتنة وقسنطينة وبجاية، حيث أمرت برفع حالة التأهب فيها ومراقبة حركة تنقل المرضى، مع التبليغ عن أي حالات مشتبه فيها

وعانت الجزائر هذه السنة من عودة وباء الكوليرا الذي حصد أرواح الكثير من الجزائريين طيلة 4 أشهر الماضية، وهاهو فيروس جديد يهدد سلامة المواطنين في ظل غياب بعض الأدوية وتدهور الخدمات في هذا البلد..

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد